القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التسجيل الجديدة قرعة امريكا 2025 2024 dvprogram.state.gov

 







تم افتتاح التسجيل في قرعة أمريكا ابتداء من يوم  5 أكتوبر 2023 وستمتد إلى غاية يوم الثلاثاء 8 نونبر

حولة قرعة أمريكا

قرعة أمريكا هي اسم شائع يُطلق على برنامج الهجرة المتنوعة (Diversity Visa Program)، والذي يتم تنظيمه سنويًا من قبل وزارة الخارجية الأمريكية. هذا البرنامج يهدف إلى توفير فرص هجرة متنوعة للأفراد من مختلف البلدان إلى الولايات المتحدة.

برنامج الهجرة المتنوعة يُعرف بأنه "قرعة" لأن الاختيار للحصول على تأشيرة هجرة يتم بالقرعة عن طريق الحظ. يتم فتح فترة معينة سنويًا لتسجيل المشاركين الذين يرغبون في الحصول على هذه التأشيرات، ومن ثم يتم اختيار الفائزين عشوائيًا من بين المشاركين المؤهلين. الهدف الرئيسي لبرنامج الهجرة المتنوعة هو تعزيز التنوع الثقافي في الولايات المتحدة من خلال جلب مهاجرين من مختلف البلدان والخلفيات. الذين يفوزون في هذه القرعة يحصلون على فرصة للانتقال والعيش في الولايات المتحدة كمقيمين دائمين.

طريقة التسجيل في قرعة الهجرة 1. زيارة الموقع الرسمي: انتقل إلى الموقع الرسمي لبرنامج الهجرة المتنوعة على الرابط التالي:


dvprogram.state.gov 2. ملء النموذج: عند الوصول إلى الموقع، ستجد تعليمات ونموذج للتسجيل. يجب ملء هذا النموذج بدقة. ستحتاج إلى إدخال معلومات شخصية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والعنوان ومعلومات أخرى. 3. تحميل صورة شخصية: سيُطلب منك أيضًا تقديم صورة شخصية رقمية تلبي المتطلبات الرسمية. تأكد من أن الصورة بصيغة JPG وأن حجمها لا يزيد عن 240 كيلوبايت. 4. الحصول على رقم تأكيد: بعد إكمال النموذج وتحميل الصورة الشخصية، ستتلقى رقم تأكيد. حافظ على هذا الرقم بعناية، لأنه سيكون لديك لمتابعة حالة طلبك في وقت لاحق. 5. توقيت التسجيل: يجب أن تكون حذرًا وتقوم بتسجيل طلبك خلال الفترة المحددة للتسجيل. التسجيل عادةً متاح لبضعة أسابيع في فصل الخريف. تحقق من الموقع الرسمي لمعرفة توقيت التسجيل الدقيق. 6. متابعة حالة طلبك: بعد التسجيل، يمكنك استخدام الرقم التأكيدي الذي تلقيته لمتابعة حالة طلبك على موقع البرنامج.

إضافات هامة 

هذه السنة جواز السفر غير ضروري في التسجيل؛

سن المترشح صاحب الطلب 18 سنة فما فوق؛

ليس من الضروري أن يكون لجميع الأفراد العائلة جواز سفر أثناء الترشيح، فهو مطلوب فقط لصاحب الطلب.

لا يجب تضمين الاسم الأوسط، لأننا كمغاربة لدينا الاسم الشخصي والعائلي فقط؛

لا يجب استعمال نفس الصورة التي تم بها طلب الترشيح للسنة أو السنوات السابقة (صورة أقل من 6 أشهر)؛

يجب الاحتفاظ برقم الترشيح أو الرقم الفريد إلى غاية 30 شتنبر 2024.

 

أنت الان في اول موضوع

تعليقات